“ما تستغربش… الحياة لا تعني دائمًا الرد بالمثل”
بقلم: خميس إسماعيل
مجموعة كيانات المصرية
أنا وقلمي وقهوتي
في صباح اليوم، جلست في ركنتي لكي أشرب قهوتي المريرة، ومع كل رشفة تذكرت أن الحياة أحيانًا تحمل لنا دروسًا قاسية.
ما تستغربش… ممكن تلاقي حد بيكرهك من غير ما تأذيه، وتعمل خير… ويردّه بشر.
النفوس مش كلها نقية، والأصل فيك أنت، مش فيهم.
عاملهم بنيّتك، مش بنيّاتهم.
الحياة مليئة بالتجارب والمواقف التي قد تُجبرنا على التفاعل مع أشخاص لا يبادلوننا نفس النية الطيبة. ولكن المهم أن نتمسك بنوايانا النقية، لأن ما نقدمه من خير يعود علينا حتى وإن لم نجد نفس الرد.
النفوس مختلفة، والقلوب ليست دائمًا صافية. لكننا لا يجب أن نترك تصرفات الآخرين تؤثر على نوايانا. بل، علينا أن نواصل السير في طريق الخير والنية الصافية، لأن ذلك هو الذي يعكس أصلنا، لا ردود أفعال الآخرين.